رئيس التحرير
عصام كامل

ميرفت التلاوي: فكر حزب النور المتشدد يضر بمقاصد الشريعة

السفيرة ميرفت التلاوي
السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ممثل المرأة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الشعب المصري لديه مفهوم خاطئ عن انتخاب المرأة.


وأضافت "التلاوي"، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد بجاتو ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، اليوم الخميس، أن ثقافة المجتمع المصري تدفعه لعدم انتخاب المرأة في الانتخابات كافة.

واعترفت رئيس المجلس القومي للمرأة، بفشل المجلس في تغيير تلك الصورة الذهنية الخاطئة، لافتة إلى أن هناك تحيز تاريخي ضد بعض الفئات في المجتمع مثل المرأة والشباب والأقباط.

وطالبت ممثل المرأة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الدولة بضرورة الانتباه لهذا الأمر، والعمل على تمثيل كل هذه الفئات في المجالس النيابية والحياة السياسية.

وأشارت السفيرة مرفت التلاوي، إلى أن هدف حزب النور الأساسي هو وضع الشريعة في الدستور من خلال اقتراح بعض النقاط في كافة المواد وخاصة مواد المرأة.

وأوضحت "التلاوي"، أن الشريعة الإسلامية لم تفرق بين الرجل والمرأة، منوهة بأن فكر حزب النور المتشدد يضر بمقاصد الشريعة الإسلامية، مستشهدة بأن ثلث برلمان الجزائر من السيدات بسبب نظام الكوتة.

وتابعت: "وجود المرأة في البرلمان يزيد من فرص وجود نقاش للقضايا الحياتية، وما وصلنا إليه فيما يخص وضع المرأة في دستور 2013 أفضل بكثير مما كان عليه في دستور 2012 المعطل".
الجريدة الرسمية