رئيس التحرير
عصام كامل

"دخان" المخدرات يحجب "أضواء" النجومية.. دينا الشربيني وأحمد عزمي أحدث المتهمين من الوسط.. سعيد صالح اعترف بتعاطي الحشيش.. ورانيا يوسف تنجو من تهمة ملفقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"القبض على فنان مشهور بتهمة حيازة مخدرات" أصبحت تلك الجملة متداولة بكثرة خلال الفترة الماضية عبر صفحات الجرائد والمواقع الإخبارية، وأصبح "دخان" المخدرات يحجب "أضواء" النجومية.

ولا تكاد تمر بضع شهور دون أن تكون هناك قضية حيازة مخدرات لأحد الفنانين أو الفنانات، ولعل أحدث تلك القضايا على الساحة هي القبض الفنانة دينا الشربيني بطلة مسلسل "حكايات بنات" بتهمة حيازة مخدر الكوكايين.

وتأتي قضية الشربيني بعد أقل من شهرين من اتهام الفنان أحمد عزمي، الذي ألقي القبض عليه في مدينة شرم الشيخ وبحوزته مخدر الحشيش، فيما لا تزال قضيته منظورة أمام القضاء ولم يتم الحكم فيها.

وعلى مدى سنوات طويلة كانت المخدرات سببًا في إنهاء شهرة ونجومية عدد كبير من الفنانين، وعلى رأس هؤلاء الفنان سعيد صالح، الذي اعترف بنفسه في عدد من البرامج التليفزيونية بتعاطيه المخدرات بشكل مستمر، وكانت سببًا في إطفاء بريقه الفني.

وتعرض الفنان حاتم ذو الفقار للحبس لمدة عام أواخر الثمانينيات بعد القبض عليه وبحوزته مواد مخدرة، وظلت تلك القضايا مثار حديث الرأي العام؛ إذ كانت قضية غريبة في حينها.

المطرب اللبناني جوج وسوف، والذي تم القبض عليه في السويد بتهمة تعاطي الكوكايين، كان بحوزته 30 جراما من المخدر، وتم إلغام الحفل وقتها وعاد إلى لبنان مرة أخرى.

وشهد عاما 2012 و2013 كثافة في تلك النوعية من القضايا، وفي مقدمتها نبأ القبض على الفنانة رانيا يوسف وبحوزتها مخدر الحشيش في سيارتها إلا أنها لم تحبس بعد أن أثبت محاميها أن طليقها كريم الشبراوي لفق لها المخدرات بسبب الخلافات بينهما، ومؤخرًا طفت على السطح قضيتا دينا الشربيني وأحمد عزمي.
الجريدة الرسمية