رئيس التحرير
عصام كامل

شيعة مصر يدعون شيخ الأزهر لإحياء ذكرى عاشوراء

شيخ الأزهر الدكتور
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

طالب شيعة مصر في بيان لهم اليوم الخميس، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالحضور والإشراف على إحياء ذكرى عاشوراء بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة، وأن يلقى كلمة بهذه المناسبة.


وأكد الشيعة أن عاشوراء ذكري أليمة على قلوب المسلمين جميعًا وهى استشهاد سبط رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، وجعلها الله عز وجل عبرة وعظة لتتعلم منها الأمة الإسلامية كيفية الصبر على الشدائد والصمود أمام حكام الظلم والطغيان، بصدور وأنفس راضية بقضاء الله وقدره.

وأضاف البيان أن الحسين "عليه السلام" ضرب مثلًا للأمة الإسلامية على مر التاريخ في كيفية محبة الله ورسوله وأتباعهم والدفاع عن رسالة الحق والعدل قولًا وعملًا، فلولاه ما استقام الدين ولا استمر.

وأكد البيان أن الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء المؤلمة الحزينة لاستلهام العبرة والعظة، واستعادة مواقف الإمام الحسين وصبره على الابتلاء، والشدائد، ومواجهة الموت بقلب واثق في نصر الله، وليدرس للمسلمين عبر الأجيال مراتب الإيمان بأن حب واتباع "أهل البيت" هو فرض على المسلمين، مأمورين به في كتاب الله وسنة النبىّ الأعظم في كل زمان ومكان.

وشدد شيعة مصر على أن ما نسب لهم من تصريحات خلال الأيام الماضية بخصوص إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وما أشيع عن حشدهم 100 ألف من أتباعهم، وتحذير السلفيين، أو المتشددين، هي تصريحات مكذوبة، وبعضها منسوب لمصادر مجهولة، وهو ما يشير لوجود مؤامرة لإحداث فتنة مذهبية من شأنها إرباك الأوضاع أمام الحكومة المصرية.
الجريدة الرسمية