رئيس التحرير
عصام كامل

نقابية كوم حمادة: تطوير القطاع العام ليس بالتصريحات

محمد يوسف عضو اللجنة
محمد يوسف عضو اللجنة النقابية بشركة كوم حمادة

أكد محمد يوسف عضو اللجنة النقابية بشركة كوم حمادة-إحدى شركات قطاع الأعمال العام- إن القطاع لم يعد يثق في التصريحات الحكومية المتعلقة بتطوير القطاع وإعادة هيكلته، بعد تكرار تلك التصريحات دون أن يحدث جديد. 

وحول الدراسة المتعلقة بنهوض شركات قطاع الأعمال للغزل والنسيج، قال يوسف إن الشركات تنتظر حلا حقيقيا لمشكلاتها، خاصة وأن مشكلات القطاع لم تحل منذ سنوات طويلة، فالآلآت والمعدات معطلة بسبب عدم توفير قطع الغيار، لافتا إلى ضرورة توفير مبالغ مالية مناسبة لتطوير شركات عملاقة كغزل المحلة وكفر الدوار.

وأضاف عضو اللجنة النقابية بشركة كوم حمادة، أن العمال لا يشغلهم سوى توفير أدوات الإنتاج وإعادة العمل لمستوياته الطبيعية حتى يتمكنوا من الحصول على رواتبهم الشهرية دون تأخير، وبالتالي المساهمة في الناتج القومي، بدلا من الضغط على الدولة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرا إلى أن الاقتراح الخاص بنقل المصانع للاستفادة بفروق الأسعار لم يعد مجديا للشركة التي قامت بالفعل ببيع مساحات من الأراضي غير المستغلة لتسديد الديون التي تراكمت عليها للبنوك ووزارة الكهرباء.

وأكد يوسف على ضرورة اهتمام الحكومة بتحسين أوضاع العمال بالقطاع، وإعطائهم حقوقهم التي ضاعت على مدى السنوات الماضية، كذلك إعادة تشغيل الشركات المتعثرة وتوفير الأقطان اللازمة وضخ استثمارات جديدة لتحويل الشركات من الخسارة إلى تحقيق معدلات أرباح.
الجريدة الرسمية