رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء لبنان يدعو زعيما علويا للمثول أمام القضاء

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي

استغرب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي على عيد رئيس الحزب العربي الديمقراطي الممثل للعلويين إلى الحضور أمام قاضي التحقيق لسماع افادته طالما أنه ينفي علاقته بأحد الموقوفين المشتبه به بتسهيل فرار متهم بتفجير مسجد "التقوى" في طرابلس في أغسطس الماضي.


وقال ميقاتي في تصريح صحفي اليوم إن الطائفة العلوية هي جزء من النسيج الطرابلسي والاتهامات ليست موجهة اليها.
وأضاف "لا أرى مبررا لهذا الصخب الذي نشهده في الموضوع طالما القضاء وضع يده على الملف".

وعن الوضع في طرابلس أشار ميقاتي إلى أن الأوضاع آخذة في الاستقرار بعد التدابير التي يتخذها الجيش اللبناني والقوى الأمنية مشددا على عدم التساهل في هذه الموضوع لأن من حق أهل طرابلس أن ينعموا بالأمن والاستقرار وأن تستعيد المدينة عافيتها فلا تبقى رهينة جهات تعمل لافتعال أحداث أمنية تتسبب بقتل ابرياء وضرب الاستقرار فيها.

وأشار إلى أنه طلب من كل الأجهزة الأمنية بالسهر على معرفة من قام بقتل الناس والإقتصاص منهم أمام القضاء المختص بحسب الأصول مما يدخل الطمأنينة إلى قلوب الطرابلسيين وجميع اللبنانيين.

على صعيد استغرب رئيس حكومة تصريف الأعمال الانتقادات التي توجه إليه بسبب عدم دعوته الحكومة إلى الانعقاد.
ودعا ميقاتي في تصريحات له اليوم من يلقي المسئولية على حكومته المستقيلة إلى التعاون لتشكيل حكومة جديدة مكتملة المواصفات الدستورية والقانونية.

ولفت إلى أنه لم يقصر في القيام بواجباته داعيا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى دعوة البرلمان للانعقاد لتفسير مهمة تصريف الحكومة المستقيلة للأعمال وتوضيحها.

وكان ميقاتي قد التقى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي أطلعه على المعطيات المالية والتي تصب في خانة الاطمئنان إلى استقرار الأوضاع النقدية في البلاد.

وأكد ميقاتي أنه مطمئن لهذه الناحية لأن الاستقرار سيساعد على تجاوز الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الداخل بسبب الظروف الاقليمية والدولية الراهنة والتي إنعكست سلبًا على كل دول المنطقة وليس فقط على لبنان.
الجريدة الرسمية