رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تفريق تظاهرة لطلاب الإخوان داخل جامعة أسيوط

فيتو

أطلقت قوات الأمن، اليوم الاثنين، القنابل المسيلة للدموع على مسيرة لطلاب الإخوان داخل جامعة أسيوط لتفريقهم.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ومنها "يسقط يسقط حكم العسكر – الداخلية بلطجية" ورفعوا صور الرئيس المعزول وشعارات رابعة العدوية الصفراء.


ورشق الطلاب قوات الشرطة بالحجارة خارج أسوار الجامعة، مما دفع القوات إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم، وتمكنها من القبض على ٤ من المتظاهرين من الطلاب، وتم نقلهم إلى سيارات الأمن المركزي فيما عاود الطلاب للخروج مرة أخرى وبدأوا برشق قوات الشرطة بالحجارة.

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية لجامعة أسيوط أعلى كوبري الملك فيصل واضطر المتظاهرون إلى العودة مرة أخرى داخل الجامعة، وعززت قوات من الجيش التأمين حول الجامعة، أمام بوابة الإبراهيمية وإغلاق نفق الأزهر المؤدي إلى جامعة أسيوط.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط،: "أنه تم القبض على 10 طلاب من جامعتي الأزهر، وأسيوط عقب ارتكابهم أعمال شغب وتصدى الأمن لهم، وحاول بعضهم قطع الطرق الرئيسية أمام الجامعتين".

وأشار أبو ضيف إلى أن قوات الأمن ستتصدي بكل حسم وقوة لأي محاولة للخروج على الأمن وإثارة العنف والشغب، وأن الأمن مستمر في حماية المنشآت العامة والخاصة.
الجريدة الرسمية