رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مخالفات تموينية وحالات غش تجاري في حملة بجنوب سيناء

المهندس الدسوقي حامد
المهندس الدسوقي حامد بكر

تمكنت حملة شنتها مباحث التموين بالتعاون مع مديرية التموين بجنوب سيناء، من تحرير عدة محاضر تموينية بطور سيناء ونويبع وشرم الشيخ، في إطار خطة المحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين.

وكشف المهندس ثروت عفيفي، مدير عام التموين بجنوب سيناء، اليوم الأحد، أنه تم تحرير محضرين لمخابز سياحية بطور سيناء تعمل بدون ترخيص، وأن المديرية بصدد استصدار قرار غلق إداري للمخبزين من المحافظ.

وأضاف أنه تم تحرير محضر غش تجاري لأحد «السوبر ماركات» بمدينة نويبع لحيازة 300 زجاجة مياه معدنية منتهية الصلاحية.

وتابع، كما تم تحرير محضر لبقالة التموين التابعة لمجمع الأهرام بالعاصمة طور سيناء، لتجميعه 917 زجاجة زيت عبوة واحد لتر وتجميع 547 كجم سكر تموين فضلا عن التصرف في 1264 زجاجة زيت عبوة واحد لتر.

وفي سياق متصل كشف المهندس الدسوقي حامد بكر، رئيس الرقابة التموينية، أنه تم تحرير محضر غش وتدليس لإحدى فروع السلع الغذائية بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدسوقي أنه تم ضبط كميات كبيرة من معلبات المسلي الطبيعي بها عجز في الأوزان المدونة على العبوات بالمخالفة لقانون رقم 281 لسنة 1994، لافتا أن الكرتونة الواحدة بها عدد 6 علب وكل علبة مدون عليها 2 كجم وبذلك يبلغ وزن الكرتونة 12 كجم وبالفحص تبين وجود عجز 5 كجم في عدد 7 كرتونة.

وأضاف الدسوقي أن "الحملات مستمرة على جميع مراكز المحافظة وبخاصة في القرى"، مشيرًا إلى أن الحملات مفاجئة وتتضمن تحرير محاضر فورية.
الجريدة الرسمية