رئيس التحرير
عصام كامل

البحرين: المؤبد لأربعة في قضية "جيش الإمام"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مصدر قضائي بحريني أن المحكمة الجنائية حكمت الأحد بالمؤبد على أربعة متهمين بتشكيل "خلية إرهابية" ضمن 24 شخصًا برأت منهم 14 في حين نال الآخرون عقوبات تتراوح بين ست و15 سنة سجنًا.


وكانت وزارة الداخلية أعلنت في فبراير 2013 "كشف الأجهزة الأمنية عن خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام، كانت تسعى لاستهداف مواقع حساسة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شخصيات عامة داخل البحرين".

وأوضحت أن نتائج التحقيقات توصلت إلى أن "التنظيم يهدف إلى تشكيل خلية إرهابية كنواة لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام لممارسة نشاط إرهابي في البحرين من خلال تنظيم عسكري مسلح، وتنفيذ عدد من عمليات إرهابية".

ونص اتهام النيابة العامة لهؤلاء بأنهم "خلال الفترة من فبراير 2012 وحتى يناير 2013، تخابروا مع من يعملون لمصلحة إيران للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتخابروا مع الحرس الثوري الإيراني، وأمدوهم بمعلومات وبيانات تتعلق بمواقع عسكرية وأمنية ومنشآت حيوية".

كما اتهمتم النيابة العامة بتلقي "توجيهات لاستهداف رجال الأمن، وارتكاب أعمال التخريب بغرض إحداث الاضطرابات والقلاقل وإشاعة الفوضى في البلاد".

ومنذ 29 سبتمبر الماضي، ادين 138 شخصًا بأحكام قضائية أقصاها المؤبد بالنسبة للبعض. وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة اضطرابات منذ ربيع العام 2011.
الجريدة الرسمية