رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم باسم يوسف بخدش الحياء والخيانة العظمى

الاعلامى باسم يوسف
الاعلامى باسم يوسف

تقدم المطرب والملحن سيف نور، ببلاغ جديد إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج"، على قناة "CBC" الفضائية، والممنوع من الظهور مؤخرًا، اتهمه فيه بخدش الحياء العام والسخرية من الجيش المصري وقياداته ورئيس الجمهورية المؤقت، والسخرية من إرادة الشعب في 30 يونيو، والخيانة العظمى للبلاد.

وأكد مقدم البلاغ رقم 14921 لسنة 2013 عرائض النائب العام، أن المشكو في حقه سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والذي يمثل هيبة الدولة، وعبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، الذي ارتبط به الشعب، كما ارتبط جمهور مشجعي النادي الأهلي ونادي الزمالك بصالح سليم وحلمي زامورا، وذلك وفقًا لنص البلاغ.

وأضاف أن المشكو في حقه "باسم يوسف"، يحرض أبناء الوطن على الألفاظ الخادشة للحياء، ويعلم الأبناء "الإباحة" اللفظية عبر برنامجه، وهو ما يعد تحريضًا على الفسق والفجور والإنحراف الفكري لأبناء الوطن، ويهدد الأمن العام.

واتهم مقدم البلاغ باسم يوسف، بتهديد الأمن القومي من خلال تكرار كلمة "الانقلاب العسكري" أكثر من مرة في برنامجه، وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية والاتحاد الأوربي والعالمي، كما اتهمه بأنه عميل مزدوج لجهاز المخابرات العامة الأمريكية.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام، بإلزام وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد باسم يوسف، ووقف برنامج "البرنامج" بشكل نهائي، واستدعاء مالك القناة، وشركة "فودافون" الراعية للبرنامج، وجميع القائمين عليه، والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

الجريدة الرسمية