رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 10 وإصابة آخرين في خصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون، إثر تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي «العواشير» و«الشعايبة»، بمدينة البداري في أسيوط.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغا من مأمور مركز البداري، يفيد بمصرع 10 أشخاص في تبادل لإطلاق الرصاص بين عائلتى «الشعايبة» و«العواشير». 

انتقلت على الفور قوات الأمن التي لم تستطع دخول المنطقة لكثافة إطلاق الرصاص بين العائلتين، ما دفعت قوات الأمن للاستعانة بقوات من الأمن المركزي والقوات المسلحة التي فرضت كردونا أمنيا على المنطقة، وسيطرت على الموقف مع حلول الظلام.

وأوضحت التحريات التي أشرف عليها اللواء حسن سيف، مدير مباحث أسيوط، أن ثلاثة أفراد من عائلة «الشعايبة» تربصوا لعميد عائلة «العواشير» عبدالرحيم غضبان «65 سنة»، وقريبه أبوعاشور علي، أثناء وجودهما على كوبرى المرور بمدينة البدارى، وأطلقوا عليهما الرصاص فلقيا مصرعهما وقتل شخص آخر قبطي كان متواجدا معهما يدعى «وليد». 

وفور سماع عائلة «العواشير» بالخبر، هاجمت منازل عائلة «الشعايبة»، وأطلقت رصاصا كثيفا، ما أدى إلى مصرع سبعة معظمهم من الشباب وهم: أحمد نبيل، طالب، ومصطفى محمد محمد حسين، وأحمد بسيوني، ومحسن محمد حسين، ومظهر حلمي، ومحمد حامد، وأصيب ثلاثة أخرون، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
الجريدة الرسمية