رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع الإصابة بـ«الغدة النكافية» لـ17 حالة بأسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط اليوم السبت عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية بالمدارس إلى 17 حالة. 

وقال فتحي داود بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، لـ«فيتو»، إن غرفة عمليات التربية والتعليم تعمل على مدى اليوم لتلقي الشكاوى، وفحص الطلاب ومتابعة المدارس لاتخاذ اللازم. 

وأكد أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، اتخذت إجراءات احترازية عاجلة لتكثيف وتوعية الطلاب والعاملين بقطاع التعليم بمرض الغدة النكافية، والمتابعة المستمرة والإبلاغ الفوري عن أي حالات إصابة بالتنسيق مع مديرية الصحة. 

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة إن المرض فيروسي بسيط ولا يستدعي المبالغة أو التهويل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة ومديرية أسيوط تتابعان الموقف الوبائي أولًا بأول واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، داعيًا إلى عدم القلق من الإصابة بالمرض أو اللجوء إلى تطعيمات إضافية، حتى لا تحدث تأثيرات جانبية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى وجود تنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة للتعامل مع المرض لتحجيم الإصابة به، فيما طالب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بعزل أي مريض تظهر عليه أعراض الإصابة لمدة ١٥ يومًا، وتوزيع الصابون على التلاميذ لغسل أيديهم بدورات المياه، بالإضافة إلى ضرورة مرور الزائرة الصحية بالمدارس على الطابور لمعرفة الطلاب المصابين وإعطائهم إجازة لتجنب انتشار العدوى.
الجريدة الرسمية