رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "حماد" يطالب بمنظومة علمية لتشجيع الطلاب على نبذ العنف

فيتو

طالب اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بضرورة تنظيم برنامج علمي مكثف خلال الفترة الحالية لتشجيع طلاب الجامعة على نبذ العنف وتعميق قيم السماحة والشعور بالانتماء للوطن. 

وأكد أن هذا البرنامج أصبح ضروريًا، خاصة في ظل حالة الفوضى المنتشرة في بعض الجامعات بسبب إصرار بعض طلاب التيارات الدينية المتشددة على إثارة القلق وتعطيل الدراسة وحرمان زملائهم من تلقى دروس العلم. 

جاء ذلك على هامش جلسة مجلس جامعة أسيوط التي عقدت برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة وبحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد.

ودعا اللواء إبراهيم حماد إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون جاد وحقيقى بين جامعة أسيوط وفرع الوادى الجديد والمحافظة خاصة في مجال مساعدة الطلاب وشباب الخريجين وضرورة أن يتم وضع تصور يقوم من خلاله أساتذة الجامعة وخبراؤها بالبحث عن الأراضي الصحراوية الصالحة للزراعة والمنتشرة في ربوع المحافظة كى تساعد محافظة أسيوط بكل طاقاتها وامكانياتها في استصلاحها وتوزيعها على الشباب مجانا لمساعدتهم في تكوين حياتهم وخدمة بلدهم.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة بمشاركة محافظة أسيوط في جميع الفعاليات التي تنظمها الجامعة والاهتمام بأنشطتها المختلفة وقيامها بتقديم التسهيلات المادية والمعنوية التي تحتاج إليها الجامعة وكان أخرها التبرع المالي من المحافظة لصالح الطلاب غير القادرين، فضلا عن التعاون في تسهيل تخصيص ارض صحراوية لإنشاء محرقة للتخلص من النفايات الصادرة من مستشفى أسيوط الجامعية وهى المشكلة القائمة منذ أكثر من عشر سنوات. 

فيما أكد اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد على حرص محافظته على التعاون المشترك مع محافظة أسيوط والجامعة لما يلمسه من استعداد كامل لتقديم كل أوجه الدعم في مختلف المجالات، داعيًا إلى ضرورة أن يكون هناك تواصل حقيقى وفعال للتنسيق في حل المشكلات.

الجريدة الرسمية