رئيس التحرير
عصام كامل

"تجارية أسيوط" تنشر أسعار الخضر والفاكهة والأسماك والحبوب

فيتو

تواصل الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، نشر لائحة استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة والأسماك والحبوب والعطارة، بصورة دورية لتوعية المواطنين بأسعارها في السوق لعدم استغلال التجار للحالة الأمنية للمحافظة وعدم المغالاة في الأسعار.


وحسب البيان الصادر اليوم السبت، للائحة الاسترشادية، تراوح سعر الطماطم من 4 إلى 5 جنيهات للكيلو، والبطاطس من 6 إلى 7 جنيهات، والبصل (أحمر ـ أبيض ـ أخضر ) من 3 إلى 3،50 جنيهات والخيار من 1،50 إلى 2 جنيه والبامية من 9 إلى 10 جنيهات.

أما أسعار الفاكهة تراوح سعر الموز رقم 1 من 5 إلى 6 جنيهات والعنب من 3،50 إلى 4،50 جنيهات والبرتقال من 2،50 إلى 3 جنيهات واليوسفى من 3،50 إلى 4 جنيهات للكيلو والرمان من 3،50 إلى 4 جنيهات للكيو.

وتراوح سعر كيلو السمك البلطى من 15 إلى 17 جنيها وسمك بلطي أسوان من 14 إلى 16 جنيها للكيلو.

أما أسعار الحبوب والعطارة فتراوح سعر كيلو الفول البلدي والمدشوش من 6 إلى 7 جنيهات وفول مستورد من 5 إلى 6 جنيهات، والعدس المدشوش والصحيح من 7 إلى 8 جنيهات للكيلو والفاصوليا الجافة من 15 إلى 16 جنيها للكيلو.

من جانبه، أوضح المحاسب عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، أنه من المرجح انخفاض أسعار الخضر والفواكه خلال الأيام الجارية، بنسبة لا تقل عن 20 % لبدء ظهور العروة الخريفية بداية نوفمبر الجاري، وستكون الأسعار أكثر استقرارا، حسب قوله.

أضاف "يوسف" أن الغرفة مستمرة بنشر هذه الأسعار بصفة يومية لتوعية المواطنين بالسعر الحقيقي للمنتج الذي يطرح في الأسواق الأسيوطية للحد من جشع التجار أصحاب الضمائر الضعيفة الذين يغالون في الأسعار مغالاة فائقة.
الجريدة الرسمية