رئيس التحرير
عصام كامل

"وناس".. فيلم العرض بندوة "بيت الوادي"

 الناقد يسري عبدالله
الناقد يسري عبدالله

يقيم تيار الثقافة الوطنية المصرية، ندوة لعرض ومناقشة الفيلم الوثائقي القصير "وناس"، الثلاثاء المقبل في مركز بيت الوادي الثقافي بوسط القاهرة.


يشارك في الفيلم، مجموعة من مبدعي الشباب وهم: محمد يحيى، وأسامة صبحي، وأيمن آدم، ويعقب العرض مناقشة حول مفهوم السينما المستقلة واتجاهها للتعبير عن البسطاء والمنسحقين، ويشارك فيها الناقد الدكتور يسري عبدالله، والروائي خالد إسماعيل، والمترجم عمرو خيري، والكاتب هيثم خيري، وغيرهم.

ويقول الناقد يسري عبدالله عن الفيلم "إنه يصور الأوضاع الاجتماعية البائسة في فترة حكم الإخوان المسلمين، ويستهل المشاركون في الفيلم عملهم بعبارة دالة: "الباحثون عن القوت والستر يتسيدون المشهد في عدسة وعين "وناس". مضيفا: "وناس" هو الشخصية المركزية في الفيلم وبطله المنحاز إلى عوالم الكادحين والفقراء من السواد الأعظم لناسنا وجماهير شعبنا، وآمال المصريين في غد أكثر عدلا وجمالا وإنسانية.

جدير بالذكر أن مدة الفيلم 37 دقيقة، ويلعب بطولته الفنان الشاب محمد يحيى، وكتب السيناريو له عبدالرحمن مندور، وصنع الموسيقى والمونتاج محمود مهدي، وقام بتصويره أسامة صبحي، وعمل له الجرافيك الفنان الشاب أيمن آدم.
الجريدة الرسمية