رئيس التحرير
عصام كامل

«نافع» يتهم دولاً غربية بمنع السودان من حقوقه وعرقلة التنمية بأفريقيا

مساعد الرئيس السوداني
مساعد الرئيس السوداني نافع على نافع

اتهم مساعد الرئيس السوداني نافع على نافع، دولا غربية باستغلال البنك الدولي لمنع السودان من حقوقه، والضغط على بعض الدول لعدم التعامل مع السودان، مشيرا إلى أن تلك الدول تعرقل عملية التنمية في القارة الأفريقية. 

وقال نافع - وفقا لشبكة الشروق السودانية مساء اليوم الجمعة، على هامش مشاركة السودان في المنتدى الإنساني الثالث المقام بالعاصمة الآذرية باكو - إن القارة الأفريقية عانت طويلا من الأجندة التي تستخدم باسم العمل الإنساني، واعتبر تجربة القارة مع المنظمات التطوعية بأنها كانت قاسية.

وذكر إن زيارة الوفد السوداني لأذربيجان هدفت لتعميق التعاون بين البلدين والانتقال بالعلاقات إلى العمل المباشر وتشكيل لجان وزارية بين الخرطوم وباكو. 

وأكد مساعد الرئيس السوداني، استعداد الحزب الحاكم في السودان والأحزاب الأفريقية على التواصل مع أحزاب دولة أذربيجان، خاصة وإن السودان يعد المقر الدائم للأحزاب الأفريقية. 

وبدوره، أكد نائب رئيس مجلس وزراء أذربيجان، على التعاون مع أفريقيا، مشيرا إلى أن دولته تسعى لإحلال السلام وتحقيق الرفاهية لشعبها.

وبحث الجانبان التعاون المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وخلصت المباحثات إلى ضرورة استمرار التعاون وتطوير العلاقات بين الدولتين.

وأجرى الوفد السوداني - خلال الزيارة - عددا من اللقاءات الثنائية، حيث التقى نافع بمساعد الرئيس الأذربيجاني للشئون السياسية، وسلمه رسالة من الرئيس عمر البشير لنظيره الأذربيجاني.

ومن المقرر أن ينهي الوفد السوداني غدا السبت زيارته لأذربيجان، متوجها إلى بيلاروسيا.
الجريدة الرسمية