رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر الخير" تقدم 150 فرصة لتدريب شباب أسيوط على الخدمات الصحية

اجتماع سابق لمؤسسة
اجتماع سابق لمؤسسة مصر الخير

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن فتح باب التقدم لاختيار 150 من الحاصلين على دبلومات كحد أدنى للالتحاق بالبرنامج التدريبى "مساعدى الخدمات الصحية" بالتعاون مع كليتى الطب والتمريض بأسيوط، والذي سبق تنفيذه من قبل بمحافظات القاهرة والجيزة وجاري العمل على تنفيذه في المنيا وأسوان، صرحت بذلك سها هاني منسق مشروع مساعد الخدمات الصحية بأسيوط.

وقالت إن البرنامج يهدف إلى تدريب مساعدى الخدمات الصحية على أحدث الوسائل العملية للعناية بالمرضى بجانب مساعدة هؤلاء الطلاب على إيجاد فرص عمل ورفع قدراتهم التنافسية المحلية والعالمية مما يساعد على الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات الصحية.

وأوضحت أن نظام الدراسة بالمنحة يستغرق 7 أشهر كاملة تشمل الدراسة النظرية بجانب تدريب عملى في مستشفيات أسيوط الجامعية ومعامل المهارات التابعة لكلية التمريض.

وأضافت سها هاني أنه يشترط لمتقدم أن يكون مصرى الجنسية ويتراوح عمره ما بين 20 إلى 35 سنة وأن يتفرغ للدراسة لمدة 7 ساعات يوميا من الأحد إلى الخميس وأن يكون حاصلا على دبلوم متوسط أو ما يعادله كحد أدنى وأن يجيد القراءة والكتابة باللغة العربية وأن يكون خاليا من الأمراض المعدية.

و أكد محمد فراج مدير فرع مصر الخير بأسيوط أن البرنامج قد لاقي قبولا من أبناء محافظة أسيوط حيث تقدم العديد منهم للاشتراك في البرنامج وقاموا بملء استثمارات التقديم فور الإعلان عن توافر هذه الفرصة من مؤسسة مصر الخير لأبناء أسيوط.
الجريدة الرسمية