رئيس التحرير
عصام كامل

"البورصة" توقف التداول على "العربية للاستثمارات"

محمد متولى رئيس مجلس
محمد متولى رئيس مجلس إدارة اشركة العربية للإستثمارات

قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية اعتبارا من جلسة تداول اليوم الخميس، لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الشكوى التي تقدم بها عدد من المساهمين ضد محمد متولى رئيس مجلس إدارة الشركة.


وكان عدد من مساهمى "العربية للاستثمارات" تقدموا بشكوى للهيئة العامة للرقابة المالية ضد "متولى" بعد فشل انعقاد الجمعية العمومية للمرة الرابعة يوم الإثنين الماضى، بدعوى تعرض مراقب الحسابات لحادث سيارة اتضح أنه بسيط وبه شبهة تعمد لإلغاء الجمعية، مما دفع المساهمين لتحرير محضر رسمى ضد مراقب الحسابات ومجلس الإدارة، وذلك على الرغم من نسبة المساهمين الذين حضروا أكثر من 5 % من إجمالى رأس المال.

وتضمنت الشكوى والتي تنفرد "فيتو" بنشر صورة منها، رفض المساهمين عقد الجمعية ومطالبة "الرقابة المالية" بعقد الجمعية طبقا للمادة ٦٢ من القانون بمعرفتها وإدارتها، كما طالبوا بعدم الموافقة على دعوة الشركة لعقد جمعية عمومية في 29 نوفمبر المقبل.

كما تضمن شكوى المساهمين بإعلان موقف "الرقابة المالية" من أسهم الخزينة والتي لم يتم إعدامها ولم يتم تخفيض رأس المال بقيمتها حتى تاريخه.
الجريدة الرسمية