رئيس التحرير
عصام كامل

حبس العريان 30 يومًا فى أحداث بين السرايات ومسجد الاستقامة

عصام العريان أثناء
عصام العريان أثناء القبض عليه

أمر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بحبس عصام العريان القيادي الإخواني، 30 يوما في أحداث منطقة بين السرايات وأحداث مسجد الاستقامة بموجب 15 يوما لكل من القضيتين.


وواجه المستشار حاتم فاضل، رئيس نيابة قسم الجيزة العريان بتحريات جهاز الأمن الوطني التي أنكرها تماما واستمر التحقيق مع المتهم ما يقرب من 5 ساعات في القضيتين.

أسندت النيابة إلى المتهم تهم القتل العمد، والشروع في القتل، وممارسة أعمال عنف وبلطجة وحيازة سلاح وذخيرة بواسطة الغير، وقيادة وتنظيم جماعة مسلحة تهدف إلى ارتكاب أعمال إرهابية من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، وقلب نظام الحكم.

وشهدت أحداث بين السرايات الدامية، اختراق جماعات مسلحة قيل إنها تابعة للإخوان حرم جامعة القاهرة، واعتلوا سطح مبنى كلية التجارة، وأسطح عدد من المساكن بمنطقة بين السرايات بالقوة والعنف وكذلك اعتلاء كوبرى ثروت ومحور صفط اللبن، وإطلاق النار على أهل المنطقة وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير سلاح إلى ميدان النهضة.

وأسفر إطلاق النار عن مقتل 23 مواطنا، وإصابة 220 آخرين، وأكدت تحريات جهاز الأمن الوطنى على تورط 14 متهما من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء ائتلاف دعم الشرعية في تدبير تلك الأحداث وتحريض منفذيها.
الجريدة الرسمية