رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري: "العليا للمياه" ناقشت آخر مستجدات ملف "حوض النيل"

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الري والموارد المائية

أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الري والموارد المائية أن اللجنة العليا لمياه النيل، عقدت اجتماعها الثاني خلال الشهر الجاري، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة مجلس الوزراء.


وحضر الاجتماع وزراء الكهرباء والنقل والموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلون عن وزارة الخارجية والجهات المعنية الأخرى بالدولة.

وأضاف عبد المطلب أن اللجنة ناقشت، تطورات ومستجدات ملف مياه النيل والعلاقات مع دول الحوض، وذلك قبل أيام من موعد انعقاد اجتماع وزراء المياه بكل من مصر والسودان وإثيوبيا والمقرر عقده بالخرطوم يوم 4 نوفمبر 2013 لمناقشة تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية المعنية بآثار سد النهضة.

وتابع: "اللجنة ناقشت أهمية الاجتماع القادم لوزراء المياه باعتباره خطوة أساسية وهامة لتعزيز الحوار والتعاون بين الدول الثلاث، وبما يكفل تحقيق المنفعة المشتركة لشعوبها، وفي هذا الإطار أكدت اللجنة أن الحوار البناء بين الدول الثلاث هو السبيل الامثل لتحقيق المصالح المشتركة ودفع جهود التنمية ومعالجة الشواغل المصرية".

وأضاف أنه تم التأكيد خلال اجتماع اللجنة على أن نجاح التعاون بين الدول الثلاث يتطلب توافر الارادة السياسية لدى الجميع بما يحقق المنافع المشتركة .. وهو ما تتطلع مصر لتحقيقه خلال الاجتماع القادم بالخرطوم.
الجريدة الرسمية