رئيس التحرير
عصام كامل

خالد زين حامى حمى الرياضة المصرية ..!


توقعت مثل الكثيرين اشتعال الحرب بين وزارة الرياضة بقيادة الكابتن طاهر أبو زيد، واللجنة الأوليمبية بعد التصريحات النارية التي صدرت من أبوزيد في إحدى الفضائيات والتي قال فيها إنه آن الأوان لوقف تعدي اللجنة الأوليمبية على اختصاصات الوزارة بل ووصفها بالوهم.. وانضم مجلسي عباس المنحل في الزمالك وحسن حمدي في الأهلي إلى اللجنة الأوليمبية في الحرب الجديدة على أبوزيد مثلما كان الحال في عهد العامري فاروق ..


ولست أدري متي وكيف تنتهي هذه الحرب التي كانت وما زالات غريبة وجديدة على الرياضة المصرية، ولكن أعتقد أنها ستنتهي في النهاية لمصلحة وزارة الرياضة.. ليس حبا في الكابتن طاهر أبو زيد، وهو الحب الذي لا أنكره، ولكن لأنني على قناعة تامة بأن المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لا يجيد سوى فن ( الشو الإعلامي )، والدخول فيما لا يعنيه منذ أن كان أحد أقطاب الحزب الوطني عندما قدمه الدكتور عبد المنعم عمارة للوسط الرياضي.. ومنذ أن كان رئيسا لاتحاد التجديف وهو لديه طموحات لا مثيل لها ولست أدري ما إذا كانت توقفت هذه الطموحات عند اللجنة الأوليمبية أم أنه يرغب في تولي وزارة الرياضة كآخر هذه الطموحات.

أنا هنا لا أحجر على طموحات خالد زين، ولكن يجب التأكيد على أنه ليس من حقه التدخل في شئون الأندية المصرية بحكم اللوائح والقوانين، ولا يجب أن يكون ماسكا على طول الخط بعصى الاستقواء باللجنة الأوليمبية الدولية.. فهذا الأمر لم يحدث مع أي رئيس لجنة أوليمبية سابقة.. فالجميع يعلم أن الأندية المصرية تدخل في سلطات وزارة الرياضة إلا إذا كان خالد زين قد أصدر قوانين جديدة تتيح له التدخل والتحكم في كل مقاليد الرياضة المصرية، بسبب ما يسميه هو بميثاق اللجنة الأوليمبية الدولية.

فمنذ متى ونحن نرى اللجنة الأوليمبية مهتمة بالأندية وتدعمها وتساعدها وتهتم بكل شئونها؟ .. فهل خالد زين أصبح قائد الدفاع عن الرياضة المصرية بعد أن أصبح الوصي على الرياضة المصرية؟.. فبدلا من أن نجد خالد زين يتابع استعدادات الاتحادات الرياضية للبطولات الدولية المقبلة نجده يستغل رغبات مسئولي الأهلي والزمالك من أجل الشو الإعلامي وفرد العضلات بالفزلكة في اللوائح والاستقواء باللجنة الأوليمبية الدولية.

يا عم زين.. خليك في لجنتك الأوليمبية وركز مع الاتحادات الرياضية التابعة لك وحارب الفساد الموجود فيها واترك الأندية ووزارة الرياضة في حالها.. بلاش تحشر نفسك في كل حاجة وخلاص لأنك في النهاية ستخسر كل هذه القضايا التي ليس لك حق فيها بحكم اللوائح والقوانين والأعراف.
gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية