رئيس التحرير
عصام كامل

"العين الحمرا" !


• "نفد صبرنا بعد أن بلغ السيل الزُبى" هذا هو لسان حالنا جميعا.. فقد طفح الكيل بالجميع، جراء ما تقترفه أيدي الآثمين والخارجين على القانون، ومثيري الفتن ومشعلي الحرائق في ثوب هذا الوطن من جماعة الإخوان، وأذنابهم وذيولهم وفلولهم.. ومن لا يقدرون الوطن حق قدره..!


وإذا كان الجميع متفقا على أن ما يحدث بمصر بعد ثورة 30 يونيو وإزاحة حكم الإخوان هو أحداث مدبرة للإضرار بها وبجيشها واقتصادها النازف بما ينذر بخطر داهم.. وإذا كان ثمة اعتراف بأننا إزاء أزمة مستحكمة وفوضى وانفلات لا يشجع على الاستثمار والإنتاج.. وفتن طائفية لا تتوقف لاستقواء العالم علينا.. وخطاب إعلامي وديني وثقافي لا يجيد التعامل الموضوعي مع الأزمة والأحداث والمواقف المختلفة.. فكيف السبيل إلى الخروج من كل ذلك؟!

ومن ذا الذي بيده وضع حلول عاجلة تأخدنا للنجاة، وتدفع عنا شرًا مستطيرًا.. وماذا تنتظر حكومة الدكتور الببلاوي كي تظهر "العين الحمرا" لكل من يخرج على القانون أو يثير الفتن والفوضى، أو يعبث بوحدة نسيجنا الوطني، أو يعرض البلاد والعباد لخطر التناحر والانقسام والفرقة.. وهل يليق بحكومة الثورة أن تشكو مثلنا مما يحيك بنا أو يحاك لنا "دونما" اتخاذ ما يلزم من إجراءات صارمة لعلاج وضع يتفاقم وأحوال تسوء يومًا بعد يوم.. هل تعجز الدولة عن وقف تظاهرات الإخوان داخل الحرم الجامعي.. أو أن تدحر بلطجية الجماعة، أو من يركبون الموجة ويسعون لتبديد مكتسبات الثورة.. وضرب استقرار البلاد؟!

لقد قامت ثورة 30 يونيو أًصلًا لتغيير وهدم نظام فاش مستبد، وبناء نظام جديد قوامه التحرير والإصلاح في شتى صوره لاستكمال أهداف ثورة 25 يناير.. وليست الثورة أبدًا معناها فوضى أو خروجا على القانون أو عودة عقارب الساعة إلى الوراء، أو إهدارا لهيبة الدولة، أو قفزًا على أولويات قصوى لمرحلة تحول تاريخية، تستلزم دوران عجلة الإنتاج بأقصى طاقاتها، لوقف النزيف والهدر اللذين يهددان مستقبل البلاد واقتصادها واستقرارها الاجتماعي!!

وقد تعجبت كثيرا ممن يرى سوء أحوالنا ثم لا يحسن ترتيب أولوياتنا.. فأيهما أحق وأجدر بأن نعمل له ونجد في طلبه.. ترتيب بيت تمزقه الفتن من الداخل، ووطن يتعرض لإرهاب منظم من جماعة الإخوان ومناصريهم في الداخل والخارج.. ووقف نزيف اقتصادي يتزايد.. أم الدعوة لمصالحات وهمية والضغط على الدولة لمنع إصدار قانون ينظم التظاهر.. ويحارب الإرهاب..

أتصور أن ما نحتاجه فعلا الآن توحيد الصفوف لإفشال مخطط الإخوان لتدمير مصر، والإساءة للجيش ووقف حركة الحياة..
وهذا يتطلب تطبيق القانون بحزم وصرامة والإسراع في محاكمة قيادات الإخوان الذين ارتكبوا جرائم في حق الوطن.. وأولهم الرئيس المعزول.
Alihashem@eltahrir.Net E-mail
الجريدة الرسمية