رئيس التحرير
عصام كامل

تنسيق انتخابي بين "تمرد" والتيار الشعبي

حملة تمرد
حملة تمرد

عقدت حملة تمرد اجتماعًا مع ممثلين عن التيار الشعبى المصرى، أمس الاثنين، للنقاش حول التنسيق الانتخابى في إطار التحالف الانتخابى الذي طرحته تمرد، ليجمع القوى الوطنية بما يعبر عن خط الثورة الممتدة منذ 25 يناير وتصحيح مسارها في 30 يونيو.

وأوضحت "تمرد"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن التيار الشعبى والحركة اتفقا على فكرة التنسيق الانتخابى وعلى أهمية بدء القوى الوطنية والثورية في الاستعداد للانتخابات البرلمانية وبناء أكبر تحالف انتخابى واسع يضم القوى المنتمية للثورة ويعبر عن مشروع الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى، ويقدم مرشحين معبرين عن هذا المعسكر للانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما اتفق المشاركون بالاجتماع على استمرار الحوار مع باقى القوى الوطنية الشريكة، لبناء هذا التحالف في أسرع وقت وتشكيل قيادة مشتركة تضم ممثلين عن كافة القوى الشريكة التي تنضم لهذا التحالف، بحسب البيان.

واتفق الجانبان أيضا على عرض مشروع التنسيق الانتخابى بين التيار وتمرد وباقى القوى الشريكة على المستويات التنظيمية، لإقرار هذا التوجه، على أن يتم عقد اجتماع دوري بين ممثلين التيار وتمرد لمتابعة استكمال خطوات بناء التحالف واستعراض نتائج الحوار مع باقى الأطراف الشريكة من القوى الوطنية والثورية.

من جانبه أوضح حامد جبر، عضو مجلس أمناء التيار الشعبي المصري، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الاجتماعات بين التيار وتمرد، وذلك لوضع خطط العمل واليات اختيار الشخصيات التي سوف يتم ترشيحها.

وأكد جبر أن الدعوة مفتوحة لكل الأحزاب التي ترفع شعارات "الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى"، وأن هناك اتصالات تتم مع الحزب الناصري وحزب الكرامة والتحالف الشعبي الاشتراكى والتجمع وأن الدعوة مفتوحة لكل أحزاب جبهة الإنقاذ للدخول في هذا التحالف.
الجريدة الرسمية