رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل الاجتماع المغلق بين ساويرس وقيادات حزب الجبهة

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

عقدت قيادات حزبي الجبهة الديمقراطية والمصريين الأحرار اجتماعا مغلقا، اليوم الاثنين، بمقر حزب الجبهة بالمهندسين لمناقشة تفاصيل الاندماج بين الحزبين.

حضر الاجتماع من حزب الجبهة كل من الدكتور أسامة الغزالي رئيس الحزب، والدكتور على السلمي نائب رئيس الحزب، وصديق عفيفي، وصلاح فضل عضوي المكتب السياسي، ومن حزب المصريين الأحرار المهندس نجيب ساويرس.

واتفق قيادات الحزبين خلال الاجتماع على أن يكون الاندماج تحت اسم "المصريين الأحرار" وأن يتولى أحمد سعيد رئيس المصريين الأحرار رئاسة الاندماج الجديد لفترة انتقالية لحين إجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس الاندماج منها.

وقال المهندس عمرو على المتحدث الإعلامي باسم حزب الجبهة لـ"فيتو" إن حضور ساويرس لاجتماع اليوم ينهي الاندماج بشكل رسمي، وأنه من المقرر أن يتم إرسال تفاصيل الإندماج إلى اللجنة القانونية للحزبين لدراسته جيدا وإخطار لجنة شئون الأحزاب بالاندماج الجديد واسمه المستقر عليه وهو "المصريين الأحرار".

وأضاف على أن أحمد سعيد رئيس المصريين الأحرار سيتولى رئاسة الاندماج مع إمكانية تشكيل مجلس رئاسي له يضم الدكتور أسامة الغزالي والدكتور على السلمي من حزب الجبهة، ومارجريت عازر ونيازي مصطفى من المصريين الأحرار.

وأوضح أن اجتماع اليوم شهد مرونة من الطرفين ولم يختلف أي منهما على تفاصيل الاندماج، وهو ما يؤكد رغبة الحزبين في الاندماج داخل كيان واحد، وأن حضور ساويرس جاء بناء على رغبة حزب الجبهة.
الجريدة الرسمية