رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب البرتغال: واثق من الوصول لنهائيات مونديال البرازيل

باولو بينتو المدير
باولو بينتو المدير الفنى لمنتخب البرتغال

أكد باولو بينتو، المدير الفنى لمنتخب البرتغال لكرة القدم ثقته الكاملة في قدرة منتخب بلاده في الصعود لنهائيات كأس العالم القادمة 2014 في البرازيل، رغم أن القرعة أوقعته في منافسة شرسة مع منتخب السويد بقيادة النجم زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال بينتو، 44 عاما، الذي كان ضمن الفريق البرتغالى في نهائيات مونديال كوريا واليابان 2002: "كان هدفنا هو الوصول إلى البرازيل عبر التأهل المباشر، لكننا لم نفعل الأشياء على النحو الذي من شأنه أن يوصلنا إلى ذلك بأي حال من الأحوال، ولكننا الآن مقبلون على مباراة فاصلة لمحاولة إنقاذ الموقف، هذا هو هدفنا".
وأضاف في حديث مع موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أنه كان ينقص الفريق لتصدر مجموعته في التصفيات الأوربية اللعب بشكل أفضل في بعض المباريات، وخصوصًا مبارتا إسرائيل والشوط الأول ضد أيرلندا على ملعبه، كما افتقد الفريق بعض الأشياء الأساسية مثل الفعالية.
واعترف بينتو بأن البرتغال تجد دائمًا صعوبة بالغة في مواجهة فرق أضعف منها على الورق وهذا ما يحصل في بعض الأحيان وهو أمر حدث مرارًا وتكرارًا طوال تاريخها، وقال: في هذه التصفيات المؤهة إلى البرازيل 2014 خسرنا مباراة واحدة فقط مع منتخب روسيا، الذي كان خصمنا المباشر، ولكننا في المقابل لم نتمكن من الفوز على منافسين أضعف منا، لا بد أن هناك عوامل نفسية وفنية وتكتيكية".
وبالنسبة لمواجهتى السويد أوضح بينتو: "سننافس بالطريقة التي تفرضها ظروف كهذه بكل ثقة في النفس واحترام للخصم، ولكن بقناعة كبيرة في قدرتنا على التأهل إلى البرازيل 2014".
وبالنسبة لتوقعاته بالنسبة للبطولة القادمة التي تستضيفها البرازيل وما يمكن أن تمثله من ضغط إضافى على البرتغال قال بينتو: "أنا أتفهم أن التوقعات كبيرة هذه المرة لأن البطولة ستقام في البرازيل، ولكن حتى لو كانت ستقام في بلد آخر فإن هدفنا كان سيكون هو نفسه، الطموح لا يتغير بتغير البلد المضيف، ولو أن هناك توقعات كبيرة لأن كأس العالم ستكون في البرازيل حيث يتحدثون اللغة البرتغالية".
الجريدة الرسمية