رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يستعرض خطة رصف الشوارع مع رؤساء الأحياء

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة

أكد دكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عدم وجود بديل عن متابعة رؤساء الأحياء والمدن لمواقع أعمال الرصف الجارى تنفيذها طبقًا للخطة الموضوعة خلال العام المالى الحالى، مشيرًا إلى تنظيم جولات بجميع الأحياء على مدى يومين متتاليين للوقوف على تنفيذ الأعمال على الطبيعة، جاء ذلك خلال اجتماع مع رؤساء الأحياء، بحضور اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ ومحمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة وآمال فريد، مدير مديرية الطرق والنقل بالجيزة.


وأوضح أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة شاملة للرصف بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة، بتكلفة 50 مليون جنيه، وتشمل أعمال الرصف طريق البر الشرقي لجسر ترعة المريوطية من كوبري ميت رهينة باتجاه "أبو النمرس" ورصف جسر ترعة الجيزة ( طهما – بمها ) بالعياط.

وتتضمن الأعمال استكمال ازدواج ورصف جسر ترعة المنصورية ورصف محور برطس من جسر ترعة الزمر حتى جسر ترعة المريوطية بقرية المنصورية ورصف الطريق المبادل للطريق 21 من طريق الجزيرة الشقراء حتى الصف البلد، وكذلك أعمال الرصف لجسر ترعة المريوطية أمام قرية ناهيا بكراسة وطريق كمبرة – كفر حكيم ورصف مدخل قرية دهشور من المريوطية بدهشور وجارى إعادة طرح مناقصة الرصف للطريق من بئر سيد عيسى حتى المفتلة بالواحات.

وأوضح سامي حسـن، رئيس حي شمال الجيزة، أن الخطـة تشمـل تركيب بلاط الإنترلوك لـ 44 شارع وحارة، موضحا أن أعمال الرصف بشارع البصراوى شارفت على الانتهاء وسيبدأ العمل في شارع بشتيل خلال الأيام القليلة القادمة بعد توفير نحو 7 ملايين جنيه لدعم خطة الرصف.

وأشارت عزة شريف، رئيس حي الدقى، إلى الانتهاء من أعمال الرصف وتركيب بلاط الإنترلوك لـ6 شوارع بمنطقة أولاد علام وفقًا لخطة الرصف للعام الحالى.

وأضاف أسامة السقعان، رئيس حى بولاق الدكرور، أن نسبة إنجاز الأعمال لإعادة رصف شارع الشهيد أحمد حمدي ( الثلاثيني سابقًا ) وصلت إلى 50 % من مجمل الأعمال.
الجريدة الرسمية