رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. منظومة أمنية جديدة للمدن السياحية بجنوب سيناء

فيتو

كشف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن أن المحافظة بصدد الانتهاء من منظومة أمنية للمدن السياحية والمنشآت المهمة والحيوية.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع كل بلاغ أو اشتباه بمنتهي الجدية مسترشدا بوجود 431 بلاغا بعد الحادث تم التأكد منها على أنها جدية. 

ومن ناحيته أضاف اللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء، أنه جاري تغيير جميع البوابات من مفصلية إلى منزلقة، ومراجعة جميع السيارات التي تقف بجوار أي منشأة مع تحديد حرم لكل منشأة ومنع دخول السيارات إليه، والتأكد من صناديق القمامة كي تكون فارغة دائما لعدم دس أي متفجرات داخلها.

كما أكد الحفناوي أنه تم الاتفاق على توريد كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وموانع اختراق للأكمنة وحساسات للمتفجرات، مناشدا جميع المواطنين بالوعي والحس الأمني وعدم نشر الشائعات، وتفعيل تجارب الأخطار في المدارس والمنشآت العامة سواء كانت تفجيرات أو حرائق عادية أو زلازل لعدم وجود إصابات نتيجة للتدافع والذعر.

وقرر المحافظ تكليف المستشار العسكري بالمحافظة بمراجعة جميع خطط الإخلاء بالتنسيق مع الدفاع المدني، وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الخامس برئاسة المحافظ وبحضور السكرتير العام اللواء أحمد فوزي، واللواء أحمد عطية السكرتير العام المساعد وجميع رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات الخدمية.


الجريدة الرسمية