رئيس التحرير
عصام كامل

للرجال فقط.. طرق فعالة لعلاج الضعف الجنسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت إحصائية أجرتها جمعية المسالك البولية المصرية أن 50% من المصريين يعانون من الضعف الجنسى، مرجعًا ذلك إلى أسباب عامة وتشمل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد، إضافة إلى الأمراض النفسية.


وأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية وجود بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال بالطرق الطبيعية، وفعاليتها في علاج الضعف الجنسي.

قال الدكتور إبراهيم بدوي، أستاذ التغذية، إن معظم المشكلات الصحية التي نواجهها في حياتنا من الأفضل أن نلجأ إلى الحلول الطبيعية لحلها بطريقة آمنة وغير ضارة، فمشكلة مثل الضعف الجنسي تحتاج إلى العلاج الطبيعي، وهو أفضل من العلاج الكيميائي لتجنب أي أضرار جانبية قد تحدث نتيجة لهذا العلاج.
وأضاف أن من أهم طرق علاج هذه المشكلة هو اختيار بعض الأطعمة التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على سرعة تدفق الدم في الشرايين، وتجعل الجسم يزداد نشاطا وطاقة مما يقوي العلاقة بين الزوجين.

وأضاف أن من أهم الأطعمة التي تعالج الضعف الجنسي هي المكسرات؛ لأنها تحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط، أيضا يعتبر عسل النحل من الأطعمة المحفزة؛ فهو يمنح الزوج الطاقة والنشاط مما يجعل العلاقة الحميمية أكثر نشاطا.
ومن الأطعمة التي تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال البصل والخس الذي يحتوي على فيتامين "ه" ويعتبر من الفيتامينات المضادة للعقم، كما يعتبر البصل من أكثر الأطعمة فاعلية في علاج هذه المشكلة، خاصة إذا كان مطبوخا مع اللحم أو الفراخ أو الخضروات.
الجريدة الرسمية