رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيق التسعيرة الاسترشادية في أسواق قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رصدت "فيتو" أسعار بعض الخضراوات والفاكهة بعد العمل بالتسعيرة الاسترشادية، حيث سجلت الطماطم جنيهين لأجود الأنواع مقابل3 جنيهات أمس، والخيار3 جنيهات للصوب مقابل5 جنيهات والبلدي 1.50 مقابل 4 جنيهات، والفاصوليا 6 جنيهات مقابل 12 جنيها الأسبوع الماضي.


وسجلت البطاطس 4 جنيهات مقابل 8 جنيهات بينما سجلت البامية 8 جنيهات مقابل 10 جنيهات، فيما تراوحت الجوافة ما بين 2 و4 جنيهات للكيلو، وسجل الرمان 5 جنيهات، والكمثري تراوحت من 5 إلى 6 جنيهات، وسجل العنب الأحمر5 جنيهات.

وشهدت أسواق محافظة قنا اليوم السبت حالة من الانقسام بين التجار حول تطبيق الأسعار الاسترشادية على الخضر والفاكهة، ففى الوقت الذي استجاب فيه البعض للبيع وفق التسعيرة رفض البعض الآخر.

وطالب عبد الناصر أمين، أحد تجار التجزئة بالخضر بمنطقة الشئون بتطبيق التسعيرة على الشوادر الكبيرة من خلال الجهات الحكومية التي تباشر عملية البيع والشراء للخضر والفاكهة بأسعار مناسبة بهدف الحد من المغالاة في الأسعار من أصحاب النفوس الضعيفة من التجار.

في حين أكد محسن خليل، تاجر خضر بالسوق الفوقاني بمدينة قنا رفض تطبيق التسعيرة، قائلا إن الأسعار في متناول الجميع ولا داعي لوضع تسعيرة جبرية، خاصة أن هامش الربح لتجار الفاكهة لا يتجاوز الـ100 قرش في الكيلو الواحد، يتضمن تكلفة النقل وأجور العاملين متهما تجار الجملة بالمغالاة في الأسعار.

الجريدة الرسمية