رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "حلمى": رحلات الحجاج العائدين بـ"نويبع" بلا مشاكل

فيتو

تواصل الأجهزة المعنية بميناء نويبع، استقبالها للحجاج العائدين برًا من الأراضي السعودية والبالغ عددهم 10 آلاف حاج، وبدأت رحلات عودتهم منذ 22 أكتوبر وتستمر حتى 28 من نفس الشهر.


ومن المقرر أن يستقبل ميناء نويبع، اليوم السبت، الفوج الخامس من عودة حجاج بيت الله العائدين إلى أرض الوطن والبالغ عددهم 640 حاجًا وحاجة تقريبًا يقلهم 16 أتوبيسًا.

أكد اللواء محسن حلمي، رئيس مدينة نويبع أنه تم تجهيز قرية الحجاج بالميناء، والتنسيق مع الأجهزة المعنية الأمنية وإدارات الجمارك والجوازات والحجر الطبي؛ لتقديم كل التيسيرات لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أنه استقبل أول فوج من الحجاج الثلاثاء الماضي وسألهم عن أي شكاوى أو مطالب خاصة بهم وأكدوا له أنه لا توجد أي شكاوى.

وأوضح "حلمي" أن عمليات التطوير التي تمت بالميناء أنهت أزمة التكدس التي كان يعاني منها الحجاج في الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن جميع إجراءات المغادرة للحجاج تمت في يسر وسهولة.

مشيرًا إلى أن الميناء يستمر في استقبال الحجاج حتى 28 من الشهر الجاري وأن إجمالي الأتوبيسات التي تقل الحجاج من 22 أكتوبر وحتى 28 من الشهر الجاري بلغ 234 أتوبيسًا يستقلهم نحو 10 آلاف حاج وحاجة.
الجريدة الرسمية