رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. انفراجة في أزمة الخضار بجنوب سيناء

فيتو

رصدت عدسة " فيتو " اليوم - السبت - وصول 4 عربات للخضار والفاكهة للعاصمة طور سيناء، وسط فرحة غامرة من الأهالي .. بعد حالة الاستياء الشديدة التي انتابتهم أمس الجمعة بسبب غلق سوق الخضار واضطرار جميع تجار الخضار لغلق محالهم.


وكانوا قد فعلوا ذلك اعتراضا على التسعيرة الاسترشادية التي وردت من وزارة التموين .. ورفضا للتسعيرة الجبرية التي تسعى الوزارة لتطبيقها.

وفي سياق متصل أعرب بعض الأهالي عن استيائهم من ارتفاع الأسعار .. وخاصة الطماطم التي وصل سعرها إلى 6 جنيهات للكيلو .. مطالبين بضرورة الالتزام بالأسعار الاسترشادية التي وردت من وزارة التموين مع وجود نسبة من الربح للتاجر تكون معقولة وليست مبالغا فيها .. بحيث لا تظلم المواطن البسيط.

ومن ناحية أخري أوضح المهندس ثروت عفيفي، مدير عام مديرية التموين بجنوب سيناء، في تصريح لــ " فيتو "، أنه تم عقد اجتماع للجنة تسعيرة الخضار برئاسة السكرتير العام اللواء أحمد فوزي، وأعضاء اللجنة ومندوب من التجار، لبحث مشاكل التجار في ظل الأسعار الاسترشادية التي وردت من وزارة التموين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تذليل جميع مشاكل التجار والتي تتضمن ضرورة إضافة نسبة توالف نظرا لبعد المسافة بين سوق العبور وجنوب سيناء .. فضلا عن تكلفة النقل من سوق العبور إلى المحافظة .. حسب مسافة كل مدينة على حدة.
مشيرا أن اللجنة تقوم حاليا بوضع مقترحات لإيجاد طرق أخرى بديلة .. في حالة وجود أزمات أو طوارئ أو إضراب من قبل التجار.
الجريدة الرسمية