رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب الأسبوع المقبل

فيتو

أكد صلاح عبد الهادي - رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة - أن البورصات العالمية أغلقت هذا الأسبوع على ارتفاع، مما انعكس على الأسعار المحلية.

وأوضح عبد الهادي - في تصريحات خاصة - أن الذهب يمر الآن بفترة تعاف بعد موجة من الانخفاضات المتتالية، لافتا إلى أن الأسبوع الحالي شهد ارتفعا للمعدن النفيس لأعلى مستوياته مع استمرار أزمة الديون الأمريكية، وبعد بيانات حول الوظائف في الولايات المتحدة والتي أكدت توقعات بإبقاء البنك المركزي الأمريكي على برنامجه التحفيزي دون تقليص في 2014.

وتوقع رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن يواصل الذهب ارتفاعه الأسبوع القادم مع استمرار ضعف الدولار وضعف الاقتصاد الأمريكي، واتجاه المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن في ظل الأزمة الأمريكية وارتفاع الطلب على الذهب خوفا من التضخم وانهيار الدولار،لافتا إلى أن الحركة ما زالت ضعيفة جدا بالأسواق المحلية.

هذا ويتجه الذهب بكل قوته إلى الاجتماع المرتقب يومي 29/30 من شهر أكتوبر الحالي للجنة السياسات النقدية للفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير خطط التحفيز الكمي للاقتصاد، ليتجه الذهب نحو الصعود حال الإبقاء على التخفيف الكمي.
الجريدة الرسمية