رئيس التحرير
عصام كامل

مطلوب عريس لصافيناز..!


إذا بحثت عن أي بلد في العالم يكتوي بنار التناقضات فلن تجد مثيلا لمصر.. فنحن شعب يجيد فن التناقض في كل شيء، ولعل هذا أبرز من يميزه من وجهه نظري.. فمن الممكن أن يحزن ويفرح في وقت واحد.. شعب يجيد فن السخرية في أصعب المواقف أو كما يقولون ( شعب ابن نكتة ) ..


ولعل ظهور ما يعرف بمواقع التواصل الاجتماعي أظهر براعة هذا الشعب في ذلك.. فمع كل مصيبة تحدث وخاصة في السنوات الثلاث الأخيرة ننتظر إبداعات هذا الشعب على مواقع التواصل، ولعل الأمثلة كثيرة ونلمسها جميعا يوما بيوم بل ساعة بساعة.

هذه المقدمة وجدتها طريقي للدخول في الموضوع الذي يشغل بالي طوال اليومين الماضيين، وهو ما يتعلق بالراقصة الجديدة (صافيناز ).. فأنا لم أكن أعلم من هي وماذا تفعل ولكن مع تكرار ما قرأته على مواقع التواصل راودني حب الاستطلاع مثل الكثيرين.. فبحثت وقرأت بل وشاهدت أيضا ثم فكرت وسرحت وقررت الإعلان عن انضمامي لقائمة المغفلين الذين لا يدركون قيمة الفن الذي تقدمة صافيناز ..

نعم أنا مغفل، لأنه لولا مواقع التواصل الاجتماعي لما كنت عرفت قيمة هذه الموهبة الفذة التي جاءت في زمن النيوتكنولوجيا .. فالشعب الذي قام بثورتين في 3 سنوات ويعاني من الإرهاب والأزمات الاقتصادية والسياسية ويواجه أخطارا كارثية قرر أن يثور أيضا على الراقصة صافيناز ولكن بشكل مختلف.. ثورة من أجل الهروب والترفيه والتخفيف وربما الاستمتاع بما تقدمه من فن جديد..

فالشعب الذي كان ينادي بأنه يريد إسقاط النظام ويبحث عن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، قرر تغيير الشعار ولو لفترة مؤقتة من أجل عيون صافيناز.. فهذا الكم الكبير من التهاتف على مشاهدة وقراءة كل ما يتعلق بهذه ( الصافيناز ) قادر على القيام بثورة ثالثة لإجبار المسئولين في الدولة بوضع صور وكليبات صافيناز في المناهج الدراسية ..

فعندما تحدث أزمة بين المواطنين في إحدى محافظات الوجه البحري بسبب قيام الست هانم صافينار بإحياء أحد الأفراح فهذا دليل على أن الشعب المصري يبحث ويتوسل التغيير بأي شكل .. شعب زهق من السياسة.. وقرف من الإخوان.. ويئن من الحالة الاقتصادية.. ومحبط من المنتخب.. ومشغول بالتكدس المروري.. ولذلك فما المانع أن يكون التغيير عن طريق صافيناز.

يا شعب مصر العظيم.. الراقصة العبقرية صاحبة الفن المبدع صرحت بأنها تبحث عن عريس.. فهل يوجد منكم عريس لهذه الفنانة العبقرية.. ولست أدري ما هي شروطها في هذا العريس ولكن أتمنى أن يكون أحد أهم الشروط هو أنني عندما أشاهدها على شاشات التليفزيون لا أقوم بتغيير القناة حتى لا يشاهدها طفلي الصغير..

هذا الطفل الذي يبلغ من العمر 4 سنوات.. هذا الطفل الذي طلب مني تغيير القناة عندما شاهدها ترقص وقال لي بالحرف الواحد: "بابا .. اقلب وشوف قناة تانية علشان البنت دي ( .......!! ) " .. فهل يوجد فيكي يا بلدي عريس يرحم أبناءنا من مشاهدة هذا الفن الراقي العبقري ويستمع هو فقط بفن صافيناز بعيدا عن الأطفال الصغار ؟!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية