رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة تؤكد التزمها بدعم اليمن

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المنسق المقيم للأمم المتحدة

أكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المنسق المقيم للأمم المتحدة في صنعاء مجددا التزام المنظمة الدولية بدعم اليمن للتغلب على التحديات الراهنة التي تواجهه في شتى المجالات.


وقال إسماعيل ولد الشيخ أحمد في تصريح صحفى إن الأمم المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع الحكومة اليمنية والشركاء الآخرين لدعم اليمن للوصول إلى مستقبل أفضل يتمكن فيه جميع اليمنيين من أن يعيشوا حياة مزدهرة في بيئة مستقرة وآمنة.

وأشار إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأمم المتحدة الذي يصادف اليوم الخميس الــ 24 من أكتوبر إلى مجالات الدعم المختلفة التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن في المجالات الإنسانية والتنموية وغيرها من المجالات.

ونوه في هذا الصدد إلى أن برنامج الاحتفال بهذه المناسبة التي سيحضرها ممثلون عن الحكومة اليمنية وممثلو السلك الدبلوماسي سيتضمن إطلاق الفيلم الوثائقي "الأمم المتحدة والناس في اليمن" والذي يتناول جزءا صغيرا من جهود منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، فضلا عن المستفيدين من أنشطة وبرامج هذه المنظمات على مختلف الأصعدة.

وعلى صعيد آخر أعلن الاتحاد الأوربي اليوم عن ترحيبه بالتقدم الذي أحرزه مؤتمر الحوار الوطني في اليمن حتى الآن.

وأشاد الاتحاد الاورولى في بيان له مؤخرا بمناسبة ختام اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في لكسمبورج بالدور الذي تقوم به حكومة الوفاق الوطني في اليمن تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لضمان تنفيذ مثل هذه العملية الصعبة.

وحث الاتحاد الأوربي المندوبين على استخدام الجلسة العامة الثالثة التي افتتحت مؤخرا لانهاء اعمالهم، مشيرا إلى "ضرورة اتباع الاتفاق حول المسائل المعلقة بالتبني الرسمي والتنفيذ الحقيقي لتوصيات مؤتمر الحوار الوطني".

وأكد الاتحاد الأوربي على أهمية المضي قدما بعزم في عملية الانتقال السلمي المنظمة والشاملة التي من شأنها أن تسمح بإجراء استفتاء دستوري تليه انتخابات عامة وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها.

الجريدة الرسمية