رئيس التحرير
عصام كامل

قائد عسكري يمنى يحذر من سقوط محافظة البيضاء في يد القاعدة

العميد على محسن مثنى
العميد على محسن مثنى قائد المنطقة العسكرية السابعة

حذر العميد على محسن مثنى قائد المنطقة العسكرية السابعة في اليمن من مغبة سقوط محافظة البيضاء الواقعة في وسط البلاد بيد الجماعات المسلحة على غرار محافظة صعدة التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المسلحة ومحافظة أبين التي سقطت لنحو عام بيد مسلحي تنظيم القاعدة. 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العميد مثنى، خلال لقاء ضم قيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في محافظة البيضاء، بحضور المحافظ الظاهري الشدادي خلال زيارته لمحافظة البيضاء التي تشهد نشاطا لمسلحين من تنظيم القاعدة شنوا خلال الفترة الماضية هجمات على مواقع عسكرية وأمنية. 

وقال مثنى، إن مهمة القوات المسلحة عسكرية واضحة، لافتا النظر إلى أن المرحلة «خطيرة»، مضيفا أن البيضاء تمر بما وصفه بمؤامرة خطيرة، وضعها الجغرافي والطبيعي لا يؤهلها إلا أن تكون محافظة آمنة، والكل يتدارس وضعها ويعمل من أجل أمنها.

وتابع القائد العسكري أن محافظة البيضاء «أصبحت مأوى للإرهاب والتخريب والقتلة وقطاع الطرق، ودعا أبناء محافظة البيضاء إلى أخذ العبرة مما حدث في صعدة.

من جهته، أكد محافظ البيضاء الظاهري الشدادي في افتتاحه للاجتماع الموسع -الذي خصص لمناقشة دور الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي- على أهمية الدور الفاعل للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والجهود الرسمية والشعبية؛ لتعزيز الوضع الأمني وتحقيق الاستقرار التنموي والخدمي.
الجريدة الرسمية