رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. اليماني: مجموعة سدود لمواجهة مخاطر السيول بجنوب سيناء

فيتو

قال المهندس السيد اليماني، مدير عام الموارد المائية والمياه الجوفية بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، إنه يجرى حاليا إنشاء مجموعة من سدود الإعاقة لحصار مياه السيول وتجميعها في أماكن محددة. 

وأوضح أن ذلك يتم للاستفادة من تلك المياه وضمان عدم إضرارها حال حدوث السيول بأى شخص من قاطني تلك المناطق، وذلك طبقا لخطة وتعليمات الوزارة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد اليماني أنه يتم حاليا عمل صيانة وتطوير لسد "النصب الأعلى" بمنطقة وادي النصب الذي يصب على حوض وادي دهب، فضلا عن استكمال إنشاء النصب الأسفل بنفس المنطقة.

وأضاف أنه جاري إنشاء سدين بوادي " زلجة "، بتكلفة 12 مليون جنيه، مؤكدا الانتهاء من إنشاء سد بوادي " سلاف " بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وتابع مدير الموارد المائية أنه تم إنشاء عدد 2 سد بوادي "الطيبة " ووادي " أم شيبه " بمدينة أبوزنيمة بتكلفة 5 ملايين جنيه للواديين. 

واستطرد قائلا: كما تم تنفيذ سد على وادي "الأخضر" الذي يصب في حوض وادي "فاران"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة سوف تقوم بتنفيذ وإنشاء سد على أفرع الوادي "الأخضر".

وتعهد اليمانى بألا تتكرر كوارث السيول كما حدث في الأعوام السابقة، مؤكدا أن الرخاء سيعم بصفة عامة وجنوب سيناء بصفة خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك في إطار استعدادات المحافظة لموسم الشتاء وتفادي أخطار السيول.
الجريدة الرسمية