رئيس التحرير
عصام كامل

شيرين عبد الوهاب تطرح أغنية عن التحرش الجنسي

الفنانة شيرين عبد
الفنانة شيرين عبد الوهاب

أعلنت هيئة الأمم المتحدة عن اختيارها المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب كي تقدم أغنية تلقي من خلالها الضوء على الصعوبات التي تواجهها المرأة العربية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة، فقررت الفنانة طرح أغنية بعنوان "حاول تكون إنسان"، تتحدث بها عن التحرش الجنسي الذي يعتبر أحد أخطر المشاكل بالنسبة للمرأة العربية. 

تتحدث كلمات الأغنية وهى للشاعر على سلامة عن دور المرأة في المجتمع والحقوق التي يجب أن تنالها، وهى من ألحان الموسيقار محمد يحيى، على أن يتم تصويرها في القريب العاجل بعد إدخال بعض التعديلات النهائية من قبل سلامة.

يشار إلى أن "حاول تكون إنسان" هو اسم حملة دشنها نشطاء مصريون في موقع "فيس بوك"، يهدف إلى توعية الشباب حول الأذى الذي يتسبب به التحرش بالفتيات، وتدعو الشباب إلى تغيير الفكرة غير الصحيحة لدى الكثير من المتحرشين، الذين يلتمسون العذر لأنفسهم بالتحرش بالنظر إلى ما ترتديه الفتاة.

ويأمل القائمون على الحملة في أن يسهم نشاطهم بالحد من الظاهرة المتفشية في البلاد في الآونة الأخيرة. إلى ذلك من المقرر طرح الأغنية تزامنا مع الاحتفالات المزمع إحياؤها في اليوم العالمي لحقوق المرأة.

الجريدة الرسمية