رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية "كيما" تعتمد نتائج الأعمال وعدم توزيع أرباح على المساهمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام المالى 2012/2013، والتصديق على تقرير مراقبي الحسابات وتقييم الأداء للجهاز المركزي للمحاسبات ورد الشركة عليه، وكذلك التصديق على القوائم المالية الختامية عن العام المالى المنتهى في 30 يونيو 2013.


كما اعتمدت الجمعية إخلاء مسئولية رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى في 30 يونيو 2013، وتدعيم النادي الرياضى بجزء من باقى حصة العاملين من الأعوام السابقة بحساب دائني التوزيعات، وكذلك إقرار العلاوة الدورية المستحقة للعاملين في 1 يوليو 2013 وصرف حافز التميز للعاملين.

من ناحية أخرى، اعتمدت الجمعية الموافقة على حجب توزيعات الأرباح للمساهمين للمساهمة في زيادة رأس المال، وكشفت قائمة التوزيعات المقترحة عن اقتراح مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 135 مليون جنيه.

كانت القوائم المالية للشركة أظهرت ارتفاع صافى أرباحها خلال العام المالى 2012-2013 بشكل ملحوظ بلغت نسبته 21.60 %، حققت الشركة صافى ربح قدره 159 مليون و680 ألف جنيه، مقابل صافى ربح 131 مليونا و310 آلاف جنيه خلال العام المالى السابق.

جدير بالذكر أن شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما هي إحدى شركات قطاع الأعمال العام والتابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
الجريدة الرسمية