رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى: مخطط الإخوان في إرباك العملية التعليمية واضح

الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى

قال الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى: "إن مخطط جماعة الإخوان المحظورة واضح وبديهي في إرباك حركة التعليم الجامعي حيث إن الطلاب تعهدوا بإعادة حكم الرئيس المعزول من خلال الجامعة ولكن هذا لا يجوز لأنه لا يوجد دولة تسمح بمثل هذا المخطط لإسقاط الدولة كما أن الجامعة مكان للتعليم وليس للخلافات السياسية".

وأضاف عيسى، في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى على قناة "دريم 2" أنه لا يوجد تظاهر يتسبب في تعطيل حركة البلاد والجامعات والمرور وتفجير الكنائس وغيرها.

وتابع: "إن حق الطالب من العمل السياسي في الجامعة مكفولا ولكن لا يصح حمل السلاح داخل الجامعة فهذا يسقط الحصانة عليه والطالب الذي يلقى بمولوتوف لا يحق له العمل السياسي داخل الجامعة أو التعليم ولا بد من معاقبته" موضحا أن جميع السلطات في أيدى رؤساء الجامعة ومن حقهم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعليهم إصدار القرارات التأديبية اللازمة.

وتابع "عيسى" أن رؤساء الجامعات مسئولين عن حماية المنشآت الجامعية وليس مسؤليته هو كوزير للتعليم العالى، موضحا أنه عندما أتى له بعض الطلاب ليقابلوه ويعرضوا مطالبهم عليه قابلهم بكل ترحاب وتناقش معهم بل ووعدهم بتحقيق مطالبهم بعكس من تظاهروا أمام الوزارة وظلوا يلقوا الوزارة بالحجارة فهؤلاء لا مجال للحديث معهم.

واستطرد: "على رؤساء الجامعات فتح مجال الحوار مع الطلاب وبحث مطالبهم ومعاقبة كل من يخرج عن اللوائح والقوانين".
الجريدة الرسمية