رئيس التحرير
عصام كامل

"الاستعلامات" تؤكد الالتزام بخارطة الطريق وتنفي مزاعم الانقسام المجتمعي

الهيئة العامة للاستعلامات
الهيئة العامة للاستعلامات

نفت الهيئة العامة للاستعلامات المزاعم بوجود حالة من الانقسام المجتمعى، وأكدت على السير قدما نحو تنفيذ خارطة الطريق، وقرب الانتهاء من كتابة الدستور واستفتاء المواطنين المصريين في الداخل والخارج عليه.


وأكدت خلال لقاء هاتفي للسفير أمجد عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، مع شبكة تليفزيون (بى بى سى) البريطانية، اليوم الثلاثاء، على احترام الحكومة المصرية ودعمها لحرية الرأى والتعبير وعمل الصحافة والإعلام. 

وفى تعليق حول الأوضاع الأمنية في مصر التي واكبت الاحتفالات بنصر أكتوبر وصف السفير أمجد عبد الغفار محاولات زعزعة الأمن والاستقرار التي واكبت الاحتفالات بأنها محاولات عشوائية يائسة من جماعات خارجة عن القانون، بعد تحقيق عمليات ناجحة من القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأوضاع الأمنية في مصر وخاصة في سيناء، نافيا مزاعم عدم قدرة قوات الجيش والشرطة باحتواء الموقف الأمنى، ومؤكدا أن العملية الأمنية قائمة ومستمرة ولن تنتهى حتى إحكام القبضة على الخارجين عن القانون وتحقيق أمن الوطن والمواطنين.

وحول انعكاسات الوضع الأمنى على السير قدما في تنفيذ بنود خارطة الطريق أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن مصر لن تثنيها أي أحداث عن السير بخطى ثابتة نحو الانتهاء من استحقاقات خارطة الطريق والالتزام بجدولها الزمنى وأن العمل يسير على محورين متوازيين أحدهما يتعلق باستعادة الأمن والآخر بالسعى نحو تحقيق مصالحة شاملة.

وفى تعقيبه على مزاعم الانقسام المجتمعي ومنع التظاهرات بميدان التحرير بعد إعلان جماعة الإخوان نوايا التوجه اليه أكد عبدالغفار أن التظاهر السلمى مشروع وأن المؤشرات تؤكد خروج الجماعة عن مظاهر السلمية وأن دور الأمن هو منع العناصر المسلحة الإرهابية من ترويع وتهديد أمن وسلامة المواطنين.

وحول قضية المواطنين الكنديين اللذين سبق توقيفهما من السلطات المصرية ومزاعم التضييق على حرية الإعلام في مصر أشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن المواطنين الكنديين تم توقيفهما وتجديد حبسهما وفقا لإجراءات القانون المدنى المصرى ولاقوا معاملة جيدة ولم يتقدموا بأية شكاوى.
الجريدة الرسمية