رئيس التحرير
عصام كامل

القوات اليمنية تبطل عبوة ناسفة بحضرموت

القوات اليمنية تبطل
القوات اليمنية تبطل عبوة ناسفة

كشف مصدر عسكري يمني بوزارة الدفاع اليمنية عن أن قوات عسكرية تمكنت اليوم الثلاثاء من إبطال عبوة ناسفة كانت تستهدف سوقا شعبيا في وادي حضرموت جنوب شرق اليمن. 

وقال المصدر في تصريح له اليوم: إن قوات خاصة انتقلت من معسكر اللواء 37 ميكانيكا أبطلت مفعول عبوة ناسفة زرعت في سوق بامفرق بامقاهي بن عيفان التجاري. 

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن زرع العبوة، بينما قالت السلطات الأمنية إن التحقيقات مستمرة. 

إلى ذلك، أبلغ مصدر أمني وسكان محليون أن أربعة سجناء فروا من سجن في غضون انفلات أمني تشهده محافظة حضرموت. 
وقالت المصادر: إن السجناء فروا من سجن الديس الشرقية، واحتجزت الشرطة سيارة في المكلا لاشتباههم في مساعدة السجناء بالفرار. 

وعلى صعيد متصل تمكنت قوات مشتركة من مختلف الأجهزة الأمنية اليمنية من السيطرة على أحداث الشغب الذي شهده سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء فجر اليوم الثلاثاء.

وكشف مصدر يمني في تصريح له اليوم الثلاثاء النفاب عن أن قوات من شرطة النجدة ومكافحة الشغب التابعة للأمن الخاص "الأمن المركزي"، طوقت مبنى جهاز الأمن السياسي، بعد اندلاع أعمال عنف بين نزلاء تابعين لتنظيم القاعدة وحراسة المبنى. 

مضيفا: إن مساجين من تنظيم القاعدة بدأوا بإثارة أعمال عنف فجر الثلاثاء ثم تطور إلى إطلاق نار وسقوط عدد من الجرحى، مما اضطر القوات الأمنية إلى تطويق المبنى ومحيطه بشكل كامل ومنع الحركة بشكل تام في جميع المداخل المؤدية للمكان.

وقال: إنه تمت السيطرة على الموقف وإعادة المساجين إلى عنابرهم.
الجريدة الرسمية