رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل استئناف الدراسة بجامعة صنعاء إلى أجل غير مسمى

جامعة صنعاء
جامعة صنعاء

فشل رئيس جامعة صنعاء، الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، في عقد اجتماع لمجلس الجامعة لمناقشة المستجدات، والذي كان من المقرر انعقاده صباح اليوم بحضور اللجنة الوزارية المكلفة بحل اشكاليات الجامعة، برئاسة وزير الخدمة المدنية، نبيل شمسان.


كما استبدلت جامعة صنعاء الحرس السابقين بحرس منشآت بعد اتفاق مع اللجنة الوزارية، ورغم ذلك لا يزال ضباط الأمن السياسي يمارسون مهامهم داخل الجامعة، وهو ما يعد تناقضا مع مطالب الطلاب منذ سنوات بحرس مدني محدد الصلاحيات.

ويتهم الطلاب اللجنة الوزارية بالانحياز لرئاسة الجامعة وتجاهل مطالب الطلاب الحقوقية، والتغاضي عن القرارات التعسفية التي اصدرت بحقهم، وعدم النظر إلى شكاوىهم ومطالبهم، خصوصا الطلاب المفصولين في كلية الهندسة والزراعة.

بدورهم، هدد الطلاب الموقوفين بجامعة صنعاء بتصعيد احتجاجاتهم حتى تنفذ كافة مطالبهم وإلغاء القرارات التعسفية التي صدرت بحقهم من قبل رئاسة الجامعة.

وكانت رئاسة الجامعة قد أصدرت قرارا تعسفيا يقضي بتوقيف 17 طالبا في كلية الهندسة والزراعة، ادى إلى تفجير احتجاجات متضامنة مع الموقوفين وطالبوا بإسقاط إدارة الجامعة الجديدة التي تصادر حقوق الطلاب وتكبت حرياتهم.

ولا تزال الدراسة بالجامعة موقوفة منذ أكثر من 3 اسابيع إثر قرار اصدره مجلس الجامعة، ولم يجتمع حتى الآن لرفع التعليق.
الجريدة الرسمية