رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الهندي يوقع عددًا من اتفاقيات التعاون مع الصين خلال زيارته لبكين

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، اليوم الثلاثاء، إن الصين والهند ستوقعان مجموعة من اتفاقات التعاون خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الهندي سينغ إلى الصين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وأضافت المتحدثة الصينية أن تلك هي المرة الأولى التي يتبادل فيها رئيسا الحكومتين الزيارات في غضون عام منذ 1954، موضحة أن الصين تولي أهمية كبرى لزيارة سينغ وتأمل في تبادل وجهات النظر بشكل عميق وتوسيع التعاون الأساسى وتعزيز الاتصالات والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية خلال الزيارة لضمان تنمية طويلة الأمد وسليمة ومستقرة للعلاقات الثنائية.

وأشارت هوا إلى أن البلدين سيوقعان مجموعة من الوثائق المتعلقة بالتعاون في مختلف القطاعات خلال زيارة سينغ، بيد أنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل، وقالت إن البلدين أجريا مشاورات ودية بشأن حماية استقرار الحدود وتوصلا إلى توافق مهم، مضيفة أنهما اتفقا على بذل جهود مشتركة قبل الحل النهائي بشأن القضايا الحدودية.

ومن المقرر أن يصل سينغ إلى بكين في وقت لاحق، مساء اليوم في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة نظيره الصيني لي كه تشيانغ.

وكان سينغ قد أكد لوسائل الإعلام الصينية في نيودلهي أنه يأمل أن يستفيد من زيارته لمعرفة القيادة الصينية الجديدة بشكل أفضل والعمل معهم لتعزيز التقدم الشامل في العلاقات الثنائية ووضعها على مسار قوي لتحقيق النمو المستدام.
الجريدة الرسمية