رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء محامي "شفيق" لسماع أقواله في تزوير الانتخابات الرئاسية

 الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

بدأ المستشار عادل إدريس، القاضى المنتدب من وزارة العدل، التحقيق في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية، بعد تنحى 3 قضاة آخرهم المستشار محمد عبد الرحمن.

ومن المقرر استدعاء دكتور شوقي السيد، أستاذ القانون الدستوري ومحامى الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، لسماع أقواله بصفته مقدم البلاغ وكيلا عن شفيق، والذي أكد فيه حدوث تلاعب في نتائج انتخابات الرئاسة وأن لجنة الخبراء التي شكلتها النيابة العامة في بداية تحقيقاتها أفادت بأن فحص صناديق الانتخابات وأوراق الاقتراع تبين أن بها تزويرًا وجرى التلاعب بها.

كان المستشار محمد عبد الرحمن، اعتذر عن نظر القضية بعد تولي المستشار عادل عبد الحميد حقيبة وزارة العدل، وأرسل اعتذارًا رسميًا إلى المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عن عدم استكمال التحقيقات في تلك القضية دون إبداء أسباب.

وتقدم المستشاران أسامة قنديل، ومنصور موسى، باعتذارهما عن نظر تلك القضية، قبل المستشار محمد عبد الرحمن، ليأتي المستشار عادل إدريس ليكون القاضي الرابع المنتدب للتحقيق، بناءً على ترشيح من المستشار نبيل صليب تقدم به إلى المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل .

الجريدة الرسمية