رئيس التحرير
عصام كامل

التخطيط والتنمية الإدارية يوقعان بروتوكولًا للتعاون

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

وقعت وزارة التخطيط بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الإدارية والمعهد القومى للإدارة لاستضافة قاعدة البيانات الجديدة وربط وزارة التخطيط مع شبكة المعلومات الحكومية وباقى جهات الدولة.

يأتى هذا الإجراء ضمن برنامج التطوير الشامل لمنظومة التخطيط في مصر، بهدف رفع كفاءتها وتعزيز دورها في إحداث عملية التنمية المنشودة للبلاد، عن طريق رفع كفاءة التخطيط وتحسين القدرة على اتخاذ القرار الاقتصادى السليم، بما يضمن السير بعملية التنمية في الطريق السليم.

ولتحقيق هذه الأهداف قررت الوزارة بناء قاعدة بيانات جغرافية متطورة، ترتبط بالمنظومة المعلوماتية المتكاملة للدولة، ما يتيح لصانع القرار الرؤية السليمة والواضحة ودقة المعلومات ويصب في النهاية لخدمة أهداف الخطة التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

ويهدف هذا البروتوكول إلى استكمال إجراءات ربط وزارة التخطيط مع شبكة المعلومات الحكومية وباقى جهات الدولة، عن طريق المعهد القومى للإدارة ووزارة التنمية الإدارية، ما يترتب عليه إيجاد بيئة آمنة ومستدامة لتبادل البيانات والمعلومات الحكومية، الأمر الذي يرفع من كفاءة العمل الحكومى ويحول دون تضارب القرارات والاختصاصات، ويتخذ القرار التخطيطى بناءً على قاعدة معرفية متكاملة تصب في النهاية في صالح توفير خدمات أفضل للمواطن المصرى.
الجريدة الرسمية