رئيس التحرير
عصام كامل

فاطمة آسي: أفريقيا لديها قدرات تخرجها من حالة الفقر الراهنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مفوضة الاتحاد الأفريقى لشئون التجارة والصناعة " فاطمة آسى " اليوم أن أفريقيا لديها كافة العناصر والقدرات التي تمكنها من الخروج من حالة الفقر الراهنة التي تعانى منها ".

جاء ذلك في معرض كلمة ألقتها مسئولة الاتحاد الأفريقى خلال المرحلة الأولى من المؤتمر الثامن لوزراء التجارة الأفارقة الذي بدأ اليوم في أديس أبابا على مستوى الخبراء بمشاركة مسئولين كبار من مفوضية الاتحاد الأفريقى واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة وتجمعات اقتصادية إقليمية والعديد من الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقى لبحث سبل تعزيز التجارة عبر القارة الأفريقية والتفاوض بشأن المبادىء اللازمة لإقامة منطقة تجارة حرة في القارة الأفريقية.

وقالت مفوضة الاتحاد الأفريقية لشئون التجارة والصناعة "إننا نشهد نموا للطبقة المتوسطة من شأنه أن يجعل القارة الأفريقية موقعا ممتازا للتجارة وفرص الاستثمار ".

ولكنها أكدت أن مثل هذه الأهداف لن تتحقق إذا لم تتوحد كافة الأطراف وتواصل العمل معا بفعالية، ولذلك يتعين اتخاذ قرارات تجعل أفريقيا تستفيد من تلك الإمكانيات في الغد ".

وأشارت مسئولة الاتحاد الأفريقى إلى ضرورة بناء البنية الأساسية وتطوير الصناعات في القارة الأفريقية، وأن مفوضية الاتحاد الأفريقى تعمل بنشاط من أجل العثور على الأدوات المفيدة وبناء القدرات المؤسسية اللازمة لضمان نمو التجارة الأفريقية بفعالية حتى يمكن المساعدة على إدماج أفريقيا في الاقتصاد العالمى.
الجريدة الرسمية