رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل قضية القرن لجلسات 16 و17 و18 نوفمبر.. واستدعاء «نظيف وبدين»

احدى جلسات محاكمة
احدى جلسات محاكمة مبارك - صورة ارشيفية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، اليوم الإثنين، نظر قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى جلسات 16 و17 و18 نوفمبر المقبل، لسماع أقوال شهود جدد في القضية.


ومن بين الشهود الذين استدعتهم المحكمة رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف واللواء حمدى بدين القائد العسكري، على أن تكون الجلسة سرية، مع استمرار حظر النشر في القضية.

واستمعت المحكمة إلى أقوال اللواء إلى شهادة اللواء أركان حرب حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية السابق، والمقدم عمر الدردير رئيس مباحث سجن المنيا (أثناء الثورة).

جدير بالذكر أن مبارك والعادلي ومساعديه الستة متهمون بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بجرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.
الجريدة الرسمية