رئيس التحرير
عصام كامل

الصناعة تنسق مع الإسكان لحل مشاكل المستثمرين بمدينة بدر

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة: إن هناك تنسيقا مع وزارة الإسكان حاليا لحل المشاكل التي تواجه توفير الأراضي الصناعية داخل مدينة بدر من خلال وضع منظومة جديدة للتيسير على المستثمرين للحصول على تلك الأراضي خاصة فيما يتعلق بتسعيرها وآليات التخصيص وتوزيعها.


وأضاف عبد النور - خلال اجتماعه مع جمعية مستثمري مدينة بدر برئاسة علاء السقطي- أن مركز تحديث الصناعة يتابع ملف المصانع المغلقة داخل المدينة ويعمل على التواصل مع تلك المصانع وتقديم التيسيرات اللازمة لها إلى جانب العمل على توفير الخدمات الفنية اللازمة لتلبية احتياجات هذه المصانع.

وأكد على ضرورة الاهتمام بدراسات الجدوي الاقتصادية للمشروعات الصناعية الجديدة وأن تكون على أسس ودراسات اقتصادية سليمة لضمان حصولها على التمويل اللازم من البنوك ونجاحها داخل السوق المصرية.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تنمية وتطوير كافة المناطق الصناعية المنتشرة في كافة محافظات مصر، وذلك في إطار خارطة الطريق التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا والتي شملت ضخ 3 مليارات جنيه لاستكمال ترفيق 35 منطقة صناعية، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لحل كافة المشكلات التي تعترض المستثمرين داخل هذه المناطق لاستعادة دوران عجلة الإنتاج لمختلف المصانع وبكامل طاقتها .

كما أكد على أن الحكومة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية وتوفير مزيد من فرص العمل أمام الشباب.

ودعا الوزير المستثمرين للتفاؤل بالمستقبل إلى أهمية الاستمرار في العمل وبذل الجهد وضخ مزيد من الاستثمارات وتحقيق التعاون بين جميع فئات المجتمع لمواجهة التحديات وبناء اقتصاد قوي خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن المشاكل التمويلية التي تواجه عددا من المصانع في طريقها إلى الحل خلال الفترة المقبلة وسيتم توفير السيولة المالية اللازمة داخل البنوك لمساندة المصانع المتعثرة وإقامة مشروعات جديدة خاصة أن الحكومة أصبحت لديها مصادر جديدة لتمويل المشروعات الحكومية وعجز الموازنة الأمر الذي سيعمل على المساهمة في توفير السيولة أمام المستثمرين.
الجريدة الرسمية