رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب أكثر من 1100 عامل في شركة أدوية بالنقب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن أكثر من 1100 عامل في شركة "طيفَع-تك" في المنطقة الصناعية الكيماوية "نؤوت حوفاف" "رمات حوفاف سابقا" الإضراب المفتوح منذ الأحد، احتجاجا على ظروف عملهم ورواتبهم.


وقالت نقابة العمال "الهستدروت" في النقب: إنّ 66% من المستخدمين يتلقون الحد الأدنى من الأجور، بالرغم من أنهم يعملون أيام السبت والأعياد وفي ورديات، ويعمل في المصنع في الجنوب العشرات من المهندسين والعمال من عرب النقب.

وقال إفراهام زوهر، رئيس مجلس العمال في المصنع "إنّ "إدارة طيفَع-تك قررت أن لا تتفاوض معنا حول اتفاقية الأجر وتقترح رفع الأجور بنسبة 5% للسنوات الخمس القادمة. المشكلة أن هناك فوارق أجور بين المركز والجنوب - حيث يصل متوسط الأجر في المركز إلى 13000 شيكل، في حين الراتب في المصنع الجنوبي يصل إلى 4500 شيكل بالمتوسط. لن نسمح لهذا التمييز في الأجور".

أما مئير بابايوف، رئيس الهستدروت في النقب، فقال لمراسل "معا" في النقب، إنّ "العمال في مصنع طيفع-تك الكيماوي الخطير يتقاضون أجور جوع، وعلينا الاهتمام بأن يتلقى العمال الحد الأدنى من الأجور خاصة وهم يعملون في أماكن خطرة، ويزيدون أرباح الشركة بمبالغ ضخمة. ينتظرنا إضراب مستمر من أجل لقمة العيش في كل بيت من بيوت العمال".
الجريدة الرسمية