رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. اجتماع لمحافظ بني سويف والقيادات التنفيذية لبحث إزالة التعديات

فيتو

عقد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، اجتماعا موسعًا، لإعداد خطة وبرنامج زمني لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والبناء بدون ترخيص في المحافظة. 

وضم الاجتماع اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف، واللواء محمد عزت السكرتير العام، والعقيد أركان حرب أسامة حسن قائد قوات تأمين المحافظة، ورؤساء المدن السبع ووكيل وزارة الزراعة ومدير الشئون القانونية بالمحافظة. 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي ينص عليها قانون البناء 119 لسنة 2008 م، وقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1963، بهدف منع البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية.

وتحرير محاضر مخالفة للمالك الفعلي لهذه المعدات المستخدمة في البناء والمهندسين المشرفين والمقاولين، وكل من شارك في إنشاء مبان مخالفة للقانون أو القيام بالبناء على الأراضي الزراعية داخل وخارج الأحوزة العمرانية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وطالب المحافظ بأن تتضمن هذه المحاضر طلب تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون والتي تصل إلى الحبس لمدة 5 سنوات، وغرامة تصل إلى ثلاثة أمثال قيمة الأعمال المخالقة، والتنسيق مع مختلف القطاعات لمنع توصيل المرافق للمباني المخالفة.

وتم الاتفاق على برنامج زمني محدد لإزالة التعديات، على أن يتم التنفيذ بكل مركز من مراكز المحافظة في موعد محدد طبقا لجدول محدد ويقوم هذا البرنامج على تقسيم حالات التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف للقانون إلى حالات سريعة وسهلة تتم إزالتها بصورة عاجلة مثل إزالة الأسوار والمباني التي لم تصل لمرحلة السكن.
الجريدة الرسمية