رئيس التحرير
عصام كامل

برس تي في: مصر ترحب بالعمل السياسي لحل الأزمة السورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الموقع الإخباري لقناة "برس تي في" الإيرانية إن مصر تدعم التوصل لحل سياسي لحل الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من عامين من الاضطرابات التي تعانيها البلاد.


وأشار "برس تي في" إلى أن مصر تحترم سيادة ووحدة سوريا، ويجب على سوريا أن تحصل على حياة حرة ديمقراطية وإنهاء الاضطرابات التي عانت منها البلاد على مدى عامين، فيجب أن تكثف الجهود الدولية من مختلف الأطراف لحل الأزمة وعقد محادثات سلام.

وأضافت الصحيفة أن الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص للأمم المتحدة في الجامعة العربية لسوريا في القاهرة، لكي يعد لمحادثات جنيف، ومن المقرر أن يلتقي اليوم الأحد مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وينظر لمؤتمر جنيف 2 بأنه فرصة لإيجاد وسيلة لحل سياسي للأزمة في سوريا، ولقد تأخر هذا المؤتمر لعدة شهور، حيث ضغطت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية على الحكومة السورية والمعارضة للاجتماع سويا على طاولة المفاوضات.

وقال المجلس الوطني السوري التابع لائتلاف المعارضة السورية الممول من الخارج إنه لن يشارك في المؤتمر وسيتنحي من الائتلاف إذا شارك بالمؤتمر.

ويذكر أن الحرب الأهلية السورية أودت بحياة أكثر من 100 ألف سوري، وشردت الملايين بسبب الاضطرابات التي عانتها البلاد، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية